-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

نظرة اقتصادية على صناعة السينما فى مصر




السينما فى مصر
صناعة السينما فى مصر 


منذ عدة سنوات وبالتحديد سنة 1896 حيث بداية ظهور السينما المصرية على الساحة العالمية(السينماتوجراف)، نجد ان السينما المصرية مرت بالعديد من المراحل، والمنافسة العالمية، مما جعلها مصدرا اقتصاديا كبيرا فقد كانت السينما المصرية تحقق ارباحا ما بين 12 الى 13 % وانتاج حوالى 50:70 فيلم سنويا.


ولكن فى الوقت الحالى، وبعد اهمال قطاع السينما بشكل كامل، وايضا بعد سطوة شركات الرجل الواحد، نجد انة تم تدمير البنية الاساسية القائم عليها قطاع السينما، وقد ساعد فى هذا انسحاب شركات الانتاح الحكومية الى ادنى مستوى كقطاع الانتاج وغيرة.


اصبحت السينما الان فى ادنى مستوى لها ، على النحو الفنى والمجتمعى والعلمى والابداعى والاقتصادى ايضا، مما يجعل مصدرا هاما جدا من الدخل شبة معدوم، مع العلم ان هناك اقتصاديات دول قائمة على صناعة السينما، وقد شاهدنا فى الاونة الاخيرة، ثورة لبعض المسلسلات المدبلجة التى ساهمت بلا شك فى الاقصاد وكذلك نشر ثقافات تلك البلاد.


أرجو من القائمين على صناعة السينما فى مصر البحث عن حلول لتلك المشكلات من مستقبل افضل لهذا البلد.

الكاتب: R.N
   مغادرة الفنانه شاديه المستشفى

عن الكاتب

Banker

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع