-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

ما هى الثقافة؟



ما هى أدوار الثقافة فى حياتنا
ما هى الثقافة



وحتى نقترب معك لتطل على معنى الثقافة نحاول ان نجيب على السؤال لماذا يختلف سلوك الناس من مجتمع لاخر؟ فالبشر فى كل المجتمعات يتشابهون فى التركيب البيولوجى ولكن يختلفون فى عاداتهم وانماط سلوكهم، فهم يختلفون فى العادات المتعلقة بنوع الملبس والطعام وطرق المبانى وأساليب الانتاج.....


كذلك يختلفون فى اللغة والدين والمعتقدات والافكار والقيم...الخ.

ولعل الاجابة على السؤال السابق ان افراد كل مجتمع يتعلمون شيئا واحدا مشتركا يعطيهم القدرة على المعيشة فية والتلازم معة وهذا الشئ المشترك يسمى ثقافة.



ويعد مصطلح الثقافة "" من أهم المصطلحات التى يستخدمها علماء الاجتماع والمشتغلون بالعلوم الانسانية كذلك يعنبر من أكثرها صعوبة على الفهم، وقد ترجع هذة الصعوبة الى ان الثقافة شاملة فهى متضمنة كل شئ يتصل بالجنس الشرى فى اشكالة الاجتماعية.



فالثقافة تعنى كا اساليب الحياة المختلفة، وهى تشمل كل انماط السلوك، والعادات والتقاليد والقيم واللغة وكل اساليب الاتصال والفنون والاشياء المادية الناتجة عنها.


الكاتب: R.N

عن الكاتب

Banker

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع