-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

مميزات نظام التعليم فى سنغافورة



التعليم فى دول العالم المتقدم
نظام التعليم فى سنغافورة




يهدف نظام التعليم فى سنغافورة الى مساعدة الطلاب على اكتشاف مواهبهم وتحقيق قدراتهم وتطوير سعيهم الدءوب نحو تعلم مستمر، وفيما يلى نظرة عامة عن مميزات التعليم والانجازات فى سنغافورة:



- تم تصنيف سنغافورة فى المركز الاول فى جودة نظم التعليم ، وذلك فى تقرير دولى شامل 2007-2008.



- تم تصنيف سنغافورة كواحدة من افضل الدول التى لديها نظم مدرسية ناجحة. فإن المدرسة فى سنغافورة تتجة الان من مجرد تنفيذ مضمون المنهج المدرسى، الى ابتكار المنهج نفسة، مع التاكيد على ان المعلم ليس هو المصدر الوحيد للمعرفة داخل الفصل، وأنة يمكن ان تنبع المعرفة من بين صفوف الطلاب أنفسهم داخل الفصل.



- تم تصنيف طلاب سنغافورة فى القمة مع الدول المتميزة فى تعليم الرياضيات والعلوم.



- تعد ادواجية اللغة ـــ  اللغة الام واللغة الانجليزية أحد المعالم المهمة من معالم التعليم فى سنغافورة، وسياسة التعليم مزدوج اللغة تزود الطلاب بقدرات لغوية تمكنهم من التعامل بسهولة مع الثقافة الشرقية والغربية ولتحقيق نظرة شاملة نحو الامور.



-  يعتبر نظام التعليم فى سنغافورة واحدا من افضل انظمة التعليم فى العالم.

كما تتميز سنغافورة بنظام تعليمى متقدم، وبنية تحتية متطورة.

- يقول الكاتب الامريكى الشهير توماس فريدمان :" لا تكتفى سنغافورة بالتفوق على جاراتها الاسيويات فحسب، بل تشعر بأن عليها ان تتفوق على اى مكان، حتى علينا نحن فى الولايات المتحدة ، والرسالة التى تبعث بها هذة الدولة إلينا هى انها لا تسابقنا باتجاه الهبوط الى سفح الجبل، بل بأتجاه القمة".


إن فريدمان فى مقالتة هذة كان يتحدث عن تطور التعليم فى سنغافورة، ولا شئ آخر سواه، فهو يرى ان النظام التعليمى فى هذة الدولة واحد من أفضل النظم على مستوى العالم.


يتفاخر المسئولون فى سنغافورة بنظامهم التعليمى قائلون" من يذهب الى أوربا سيرى الماضى ، ومن يذهب الجامعات الامريكية فسيرى الحاضر، اما من اراد المستقبل فعلية الذهاب الى سنغافورة واسيا"



الكاتب : R.N

عن الكاتب

Banker

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع