المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

أسرار الحوار داخل الاسرة الواحدة


طريقة الحوار الصحيح داخل الاسرة الواحدة
أسرار الحوار داخل الاسرة الواحدة



ان الاسرة التى تسودها الديموقراطية، ويسود الاحترام بين افرادها، والمنافشة فى مختلف امورها، واتاحة الفرصة لاراء أبنائها، واعطائهم مزيدا من فرص الحوار والتعبير عن الرأى وحرية الاختيار وتقديم الحلول والمقترحات.

إن الاسرة التى تتمتع بهذا المناخ من شأنها أن تنشئ شخصيات تتسم بالايجابية والاجتماعية وتحمل المسئولية والاستقلالية والانتاجية والابتكارية.


إن تجاهل الاباء الى الابناء وعدم الاستماع اليهم واهمال مشاورتهم مثيرا ما تدفع بهم الى النعاد والعصيان والتعصب الكراهية، فى حين ان تقدير الاباء للابناء ومحاورتهم ومناقشتهم بهدوء وموضوعية غالبا ما يؤتى ثمارة فى شخصيات تتمتع بالثقة بالنفس والاتزان الانفعالى والعدالة والتقبل، ذلك ان الدعم الدائم من الاباء للابناء يساعد على تنمية مهارات ايجابية وناجحة اثناء حياة الابناء فى المستقبل.


فالاسرة يجب ان تعمل على اشراك الابناء فى اتخاذ القرارات بعد مناقشتها، وان تعودهم الادلاء بارائهم، والتعبير عن وجهات نظرهم، وان تكسبهم اداب الحديث والاستماع، فيتعود الطفل ان يمارس حقة فى التعبير عن ارائة، ويرسخ لدية الوعى بأن التعصب ينطوى على مخاطر متعددة، وسلبيات متردية مما يساعد على تكوين العقلية الايجابية والفكر المنفتح.



الكاتب: R.N

عن الكاتب

Banker

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع