المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

مظاهر الاحتفالات بالكريسماس فى الارجنتين


احتفالات العالم برأس السنة الجديدة الكريسماس
صورة أرشيفية لأحتفالات الارجنتين بالسنة الجديدة


وتعتبر الأرجنتين، ثانى اكبر دولة فى امريكا الجنوبية، يفضل فيها الناس التقيد الصارم بعادات وتقاليد البلاد، وعلى وجه التحديد معتقدات الروم الكاثوليك. وتملك الأرجنتين تاريخا عريقا طويلا في نقل هذه التقاليد والعادات من جيل إلى آخر.

تحتفل الارجنتين برأس السنة فى 1 يناير من التقويم الجورجى، ويسمى شعبيا بأسم "Ano Nuevo"

ويكون يوم رأس السنة الجديدة أجازة رسمية فى الارجنتين.
تقليديا، احتفالات رأس السنة الجديدة في الأرجنتين تنطوي على العشاء في وقت متأخر، مع الأصدقاء المقربين وأفراد الأسرة .وكذلك  انفجار المفرقعات النارية هو جزء مهم آخر من مظاهر هذا الاحتفال. هناك عدد قليل من التقاليد الشعبية البارزة، والتى تكون مثيرة للاهتمام عادة يتبعها معظم الناس في الأرجنتين.


واحدة من هذه التقليد الغريبة أوغير الغريبة حيث  يطلب أن يركض حول منزل مع حقيبة في متناول اليد، مع الاعتقاد بأن القيام بذلك سيضمن المزيد من السفر في العام المقبل


هناك تقليد  أخر حيث أن تناول الفاصوليا على رأس السنة الجديدة، والذي يتم مع الاعتقاد بأن القيام بذلك سيضمن السلامة للوظيفة الحالية، أو سوف تفتح بوابات للحصول على وظيفة جديدة وأفضل في العام المقبل. هناك تقليد شعبي آخر من الذهاب للسباحة في حمامات السباحة الخاصة والعامة والأنهار والبحيرات


ويعتبر هذا التقليد قريب جدا من قلب المواطنين الأصليين في الأرجنتين. "تورون" و"بان دولسي" التي يتم تقديمها كأطباق عرفية  في السنة الجديدة هي أيضا جزء من العادات والتقاليد في الأرجنتين.
احتفالات السنة الجديدة في الأرجنتين


احتفالات السنة الجديدة في الأرجنتين تشهد  خروج الناس من منازلهم لتكون جزءا من الأحزاب الشارع. كما يتم تنظيم حفلات خاصة في النوادي والفنادق وأماكن الحفلات الأخرى. يتم اتخاذ ترتيبات للشرب، والأكل، والرقص، والموسيقى، والاحتفال.حيث تكون الناس جنبا إلى جنب مع أصدقائهم وأفراد الأسرة طوال ليلة رأس السنة الميلادية. وتنتظر بفارغ الصبر على الوصول الى الساعة اثني عشر. وبمجرد ان تصل الساعة الثانية عشرة، يبدأ الناس فى  الغناء والرقص، والاحتفال.


انفجار المفرقعات هو جزء لا يتجزأ من احتفالات السنة الجديدة في الأرجنتين، والأطفال الصغار والناس في سن مبكرة لا تدخر جهدا لضمان أن تجد وسائل أكثر جاذبية من الألعاب النارية والتى تظهر فى كافة الانحاء وتنير السماء بأكملها لحظة وصول السنة الجديدة.



والغالبية العظمى من سكان الأرجنتين هم الروم الكاثوليك. لذلك في الفجر الأول من السنة الجديدة، انهم يفضلون الذهاب إلى الكنائس والكاتدرائيات لتقديم صلاة إلى الله من أجل السعادة والسلام والازدهار للسنة الجديدة. وعادة ما يتم حجز وقت ما بعد الظهيرة للنزهات والسباحة والتجمعات العائلية. على الرغم من أنها ليست تقليد صارم، ولكن لا يزال من كرمهم والحب اللذين يتمتعون بة، يقومون كبار السن بمنح الأطفال الصغار من الأسرة  الهدايا والأشياء الجيدة.

عن الكاتب

Banker

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع