-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

كيفيه التخلص من تساقط الشعر والعنايه به

العنايه بالشعر 




العناية بالشعر الطويل من أبرز علامات الجمال
 تظل الفتاة والسيدة تنتظر نموه شهرا بعد الآخر لتزداد جاذبية وتألق شعرها، ولكنه يحتاج إلى العناية الخاصة لكى تحافظى عليه من التقصف والجفاف،

 وتوجد بعض النصائح وفقا لموقع مصر الان كيفيه العنايه بالشعر والحفاظ عليه من التلوث

 استخدام فرشاة الشعر المناسبة استخدام فرشاة شعر واسعة أمر ضرورى لتصفيف الشعر الطويل، ليساعد على فك للتشابك والحد من تساقطه فى حال استخدام مشط باسنان ضيقة.

 طريقة تصفيف الشعر : يجب عدم تسريح الشعر من أعلى لاسفل، بل يتم تصفيفه من أسفل لأعلى جزء وراء الآخر حتى الوصول للجذور،فهذه الطريقة فى التسريح تحد من تقصف الشعر، وتقلل من تساقطه وقت التصفيف.

االعناية بالشعر ماسكات الترطيب: الشعر الطويل تظهر عليه علامات الإجهاد والتأثر بالحرارة ولرطوبة ممت يتطلب عمل حمام كريم لترطيبه مرتين اسبوعيا.وأن تحتوى هذه الماسكات على ترطيب عالى مثل مكونات العسل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون. العناية بالشعر


العناية بالشعر رباط الشعر: اختارى رباط الشعر التى لا تحتاج لربطها من الجذور حتى لا تشدها، ولتجنب أى إجهاد للشعر والحفاظ عليه مرن، فاربطى شعرك دون شده" عشان ميتنحلش" من الأمام. الشعر 2 العناية بالشعر لا للحرارة:

  1. تجنبى تعرض شعرك للحرارة العالية سواء بالسيشوار او المكواه ، او المياة الساخنة مما يضر بها، ويتسبب فى تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية فيه والموجودة فى فروة الرأس، حدوث جفاف للشعر تقصفه.
  2. كيفية التخلص من مشكلة تساقط الشعر محاولة الابتعاد عن استخدام بعض الأدوات؛ مثل: الفرشاة القاسية لتصفيف الشعر ويُفضّل استخدام الفرشاة اللينة.
  3.  وعدم استخدام مجفف الشعر وتركه يجف طبيعياً.
  4.  بالإضافة إلى عدم استخدام صبغات الشعر بشكلٍ كبير ومتكرر، والاعتدال في استخدام الشامبو وعدم الإكثار منه، كما يُفضّل استخدام شامبو ضد القشرة في حال وجودها في الرأس.
  5.  التغذية الصحية السليمة حيثُ يجب مراعاة تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة للشعر؛ مثل: الفيتامينات والبروتينات.
  6.  الابتعاد عن كافة الأسباب التي تؤدي إلى التوتر والقلق والخوف.
  7.  بالإضافة إلى محاولة عدم تعريض الجسم للإجهاد البدني.
  8.  معالجة بعض الأمراض المسببة لتساقط الشعر؛ مثل: علاج فقر الدم وعلاج مشكلات الغدة الدرقية.
  9.  استخدام بعض الزيوت والخلطات الطبيعية التي تُساعد في زيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره وبالتالي منع تساقطه.
  10.  الحرص على تعريض الشعر لأشعة الشمس من فترة إلى أخرى وكذلك تهوية الشعر باستمرار،
  11.  عمل بعض جلسات التدليك لفروة الرأس مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية فيها وبالتالي تقوية جذور الشعر ومنع تساقطه.
اقرأ ايضا 








عن الكاتب

ميرو

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع