المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

معلومات غريبه جدا عن الفضاء


معلومات عن الفضاء
معلومات عن الفضاء


معلومات عن الفضاء الخارجى

رائحة الفضاء مميزة تشبه رائحة المعادن، والأبخرة الصادرة عن اللحام، ورائحة الفحم المحترق.

يحتوي مركز مجرّة درب التبانة في الفضاء على تراكيز كبيرة جداً لمركب إيثيل فورمات، وهو نفس المركب الذي يمنح الفراولة رائحتها المميزة، والمعروفة.

يقول العلماء أن معدل تولد النجوم في في الفضاء يصل إلى مئتين وخمسةٍ وسبعين مليون نجمٍ في اليوم الواحد.

في الفضاء الخارجي، يظهر شروق الشمس وغروبها ست عشرة مرة في اليوم الواحد، وذلك لأنّ الشمس تشرق وتغرب بمعدل كل ساعة ونصف على مدار اليوم.

من الحقائق المثبتة عن الكواكب التي تنتشر في الفضاء أنّها جميعها تدور حول الشمس باتجاه عكس عقارب الساعة، باستثناء كوكب الزهرة الذي يدور حول الشمس بنفس اتجاه عقارب الساعة.

كوكب الأرض يملك أكبر كثافة ضمن جميع الكواكب الأخرى الموجودة في المجموعة الشمسية في الفضاء الكبير.

لا يحتوي الفضاء على أية أصواتٍ تُذكر، أو على الأقل لا تُسمع فيه أية أصوات؛ ذلك لأنّ الصوت لا ينتقل في الفراغ، والفضاء عبارة عن فراغ، ولا يحتوي على وسطٍ لانتقال الصوت فيه.

في الفضاء، لا يمكننا البكاء أبداً، لأن الدموع لا تسقط على الإطلاق.

في الفضاء، يزداد طول رواد الفضاء على الأقل خمسة سنتيمترات.

يبدو لون الشمس من الفضاء أبيض، وليس أصفر كما نراه من سطح الأرض.

أول كائن حي سافر للفضاء هو القط Felicette، وذلك في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وستين.

يحتوي الفضاء على عدد هائل من المجرات، يقدر بمئة وسبعين مليار مجرة، تختلف عن بعضها البعض من حيث الحجم والشكل، وعلى سبيل المثال، فإن مجرتنا درب التبانة لولبية الشك

إذا تلامست قطعتين معدنيتين في الفضاء، ستذوبان مع بعضهما وتصبحان قطعة واحدة. وهذا يدعى بالالتحام البارد أو الإلتحام بالتلامس. وهذا لايحدث على الأرض لأن الأتموسفير تضع طبقة من المواد المؤكسدة على السطوح مما يمنع هذا من الحدوث.
النجم النيوتروني

يمكن للنجوم أن تكون غريبة جداً. على سبيل المثال، النجم الذي يدعى ”WISE 1828+2650“ والمثير بهذا النجم (مو اسمو طبعاً) هو مدى برودته، وهو يعتبر نجم بني قزم، وهو أبرد نجم معروف بدرجة حرارة تتراوح ما بين -23 و-127 سيليزيوس.

نجم غريب آخر اسمه ”BPM 37093“ نواته مكونة من الألماس، نعم، 10 بليون تريليون تريليون قيراط من الألماس.

النجوم النيوترونية هي الأغرب، فهي عالية الكثافة لدرجة أن ملعقة شاي فقط من المادة المكونة لها تزن أكثر من 100 مليون طن.

يجدر هنا الذكر وتصحيح الخطأ الشائع بأن السنة الضوئية هي زمن، إن السنة الضوئية هي مسافة وليست زمنا؛ هي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة، علماً أن الضور يقطع مسافة 3X10^5 كم في الثانية، حاولوا حساب الناتج.

في نيسان 2010 صرح علماء فلك يعملون بمجال بأمواج الراديو عن جسم غير معروف في المجرة ”M82“. بدأ هذا الجسم، والذي بدى وكأنه ظهر فجأة من اللامكان، يصدر موجات راديو غريبة والتي لم تكن كأي شيء تمت رؤيته مسبقاً في أي مكان في الكون. وقد ظهرت نظريات عديدة عن ماهية هذا الجسم ولكن أي منها لم تتناسب مع المعطيات الملحوظة عنه.

هل علمت بأن مجرتنا درب التبانة The Milky Way تتصادم الآن مع مجرة أخرى أصغر بكثير، مجرة معروفة باسم Sagittarius Dwarf Elliptical Galaxy وهي حالياً على بعد 70,000 سنة ضوئية من الأرض. ولكن التصادم لا يكون كتصادم كوكبين أو نجمين ببعضهما، بل تندمج المجرتان مع بعض، كما سيحدث أيضا بعد عدة مليارات من السنين عندما ستندمج مجرتنا مع مجرة أندروميدا ”Andromeda Galaxy“ وستشكلان مجرة أكبر بكثير من مجرتنا وهي ”The Milkdromeda Galaxy“.

عن الكاتب

مصر الاون لاين

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع