المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

معلومات وحقائق غريبة عن الصرصور



حقائق غريبة عن الصرصور
حقائق غريبة عن الصرصور



يوجد في العالم 3500 نوع من الصراصير وقد أثبتت التقارير علمية أن الصراصير توجد على الأرض منذ خمسين مليون سنة أي قبل وجود الانسان على هذه الكوكب بست وأربعين مليون سنة حيث يقدّر وجود البشريه على كوكب الأرض بأربعة ملايين سنة، وهذا يعني أنها من أوائل المخلوقات التي وجدت على سطح الأرض.

ويسمى صوت الصرصور صريراً أو صرصرة، والجهاز الذي يصدر الصرصرة هذه مركب في أصل جناحيه إذ يتواجد على أحدهما طرف مسنن وعلى الجناح الآخر ضلع بارز، وبالقرب منهما جلد مشدود يشبه الطبل، وتصدر الصرصرة عندما فرك الطرف مع الضلع.

معلومات وحقائق غريبة عن الصرصور

أعدادها أكثرمن أعداد البشر والثديات الأخرى بأضعاف مضاعفة، وهي تتمكن من  العيش في جميع المناطق دون استثناء من الغابات المطيرة إلى الصحارى الجافة، ومن المناطق القطبية إلى البيوت الدافئة.

اكتشف العلماء أن الصرصار يستطيع أن يبقا على قيد الحياه لمدة شهر كامل بعد قطع رأسه، وذلك لأن ليس له أنف ولا رئتين للتنفس، بل إن الأكسجين يصل للخلايا عن طريق شعيبيات متصلة بالقشرة الخارجية.

بإمكان الصراصير أن توقف تنفسها لمدة 50 دقيقة دون أن تصاب بأي شئ.

هي قادرة على الجرى بسرعة كبيرة تقدر بخمسة كلم في الساعة، وتستطيع ضغط حجمها والدخول من فتحه لا تزيد عن 15 ملم والجري في أنبوب قطره خمسة ملم.

عند اللزوم هي قادرة على أن تبقى بدون طعام لحوالي شهرين كاملين، وكذلك تستطيع أن تتحمل العطش لمدة أسبوعين اواكثر.

هو كائن خالٍ من البكتيريا والميكروبات.

لديها القدرة على تكوين مناعة خاصة بها ضد الأمراض والآفات الجديدة التي تظهر.


عن الكاتب

مصر الاون لاين

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع