-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

تعرفى على مشاكل الاطفال الرضع



طرق التعامل مع الرضيع
مشاكل الرضع




قدوم طفل جديد إلى العائلة أمر يتسبب في إسعاد جميع أفراد الاسرة ويتسبب فى إرباكهم في نفس الوقت، فعدم معرفة الطريقة الصحيحة التي نتعامل بها مع الطفل تؤدي إلى ارتكاب العديد من الأخطاء التي تؤذي الطفل والأهل دون أن يعرفوا ويعرض حياة المولود للخطر.


ويستعرض  موقع  المجتمع  فى هذا المقال بعض التصرفات الخاطئة التي تقوم بها الأمهات الجدد تجاه أطفالهن الرضّع والتي تتسبب في مضايقة الطفل وإصابة الأم بالتوتر لتتمكني من التعامل بشكل صحيح مع الطفل الرضيع.

مشكلة أسنان الطفل .

تظن الكثير من الأمهات الجدد أن أهتمام الأم بالأسنان يبدأ منذ ظهورها، لكن هذا الأمر خاطئ فالاهتمام بصحة الأسنان تبدأ من اليوم الأول من ولادة الطفل، فعليكِ أن تهتمي بمسح لثة الطفل بقطعة قطنية مبللة بعد الانتهاء من كل رضاعة للحفاظ على صحة أسنان الطفل والحفاظ عليها.

مشكلة الطعام .


تظن الكثير من الأمهات الجدد أن طفلها بحاجة إلى تناول الطعام في الليل وهذا ما يتسبب في إيقاظ الأم لرضيعها في المساء لإرضاعه، هذا التصرف والاعتقاد خاطئ فلا داعي لإيقاظ الطفل لإرضاعه فقط دعيه ينام لأن الأطفال الرضع بحاجة إلى النوم بشكل أكبر حتى ينمو بشكل صحي وسليم من غير مشاكل صحيه.

مشكلة البكاء الشديد .

عليكي أن تعرفي أن بكاء الطفل الرضيع ما هو إلا وسيلة للتعبير عن وجوده، فقد يبكي الطفل دون أن يشعر بأي ألم أو حاجة إلى الطعام والمياه، فقط راقبي طفلك أثناء بكائه ولاحظي إن كان البكاء مصحوبًا بدرجة حرارة عالية أو حركات غريبة لتتأكدي أن سبب البكاء مرض اوغير ذلك وجود الطفل، كما عليكِ أن تستوعبي أن نوبات بكاء الطفل السليم لا تستمر لأكثر من ساعة فإذا زاد وقت بكاء الطفل عليكِ بالقلق .

مشكلة الخوف .

ينصح الكثير من الأطباء  بأهمية عدم القلق  تجاه الأطفال الرضع وخاصة من الأمهات الجدد، فالخوف من تناول الطفل لكمية قليلة من الطعام أو النوم لوقت طويل أو قصير أمر لا داعي له لتأثيره على صحتك النفسية وسيجعلك شديدة القلق والعصبية، فقط استشيري الطبيب لتطمأن قلبك حتي  لا تشعر ى بقلق.

عن الكاتب

مصر الاون لاين

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع