-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

أحتفالات أفغانستان بعيد النوروز (عيد رأس السنة الفارسية)

أحتفال افغانستان بالسنة الجديدة
صورة أرشيفية لاحتفالات افغانستان بالسنة الجديدة


يتزامن عيد النوروز مع بداية فصل الربيع ، وتتمثل مظاهر الاحتفال بهذا العيد بالمظاهر التقليدية الافغانية، وتستمر الاحتفالات لمدة أسبوعين.


يكون الاستعداد لهذة الاحتفالات يوم الثلاثاء قبل نهاية السنة.


يعتبر عيد النوروز أهم الاعياد لدول أسيا الوسطى (إيران وأفغانستان والدول المحيطة)
حيث يحرصون العائلات الافغانية على قضاء أوقات رائعة معا، والاحتفال بالطقوس المختلفة بما فى ذلك الرقص، والتنزة فى الاماكن المختلفة، وتناول الاطباق الافغانية التقليدية.


ويشارك الافغان فى الرقص الوطنى فى أفغانستان والمعروف بأسم " أتان" ، ويعد الرقص الذى عمرة مئات السنوات، موروثا من جيل الى جيل.


احتفالات القبائل الكبرى فى افغانستان، قبائل باشتون الافغانية الاصولية، وكذلك دهول و درم وتابلاس وايضا ذورلا
يتم تنفيذ الرقص في حركة دائرية و استدراج غير المشاركين للانضمام إلى الدائرة والرقص على غرار المحافظات، كما كل مقاطعة في أفغانستان لديها أسلوب فريد من نوعه من الرقص أتان الأفغاني


وهناك أنواع مختلفة من الرقص هي؛ لوغاري، كابولي، وارداكي، هيراتي و نورستاني على سبيل المثال لا الحصر.
تنتهي الرقصة عندما لا يكون هناك رجل واحد أو امرأة تركت على حلبة الرقص وهذا ليس من غير المألوف لبعض الراقصين أن يجهدوا من كثرة الرقص فى الاحتفالات بالاعياد، بداية  يبأ أيقاع الرقص بطيئأ ثم ينتهى بضربات سريعة وذلك لاختبار القدرة على التحمل واداء الرقص (رقص الاتان) بشكل صحيح.


نوروز هو يوم للاحتفال مع جميع أفراد الأسرة وخاصة بالنسبة للأطفال، هؤلاء الأطفال  يحتفلون  بركوب عجلات فيريس، والمشاركة في الطائرات الورقية وكذلك مسابقات الجرى  وقضاء اليوم في الحديقة.  .

عن الكاتب

Banker

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع