-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

تخليل الزيتون الأخضر في المنزل



 كيفية تخليل الزيتون الأخضر
 كيفية تخليل الزيتون الأخضر


 كيفية تخليل الزيتون الأخضر

المكونات
2التر من الماء.(اوحسب الحاجه)

 ملح.(حسب الرغبه)

5 كيلوغرامات من الليمون

7 كيلوغرامات من الزيتون الأخضر

1 كيلوغرام من قرون الفلفل الحار

. طريقة التحضير 

عند شراء الزيتون يُفضّل شراء الثمار الناضجة جداً، وهي ذات لون أخضر قريب من الاصفرار، ويجب أن تكون الثمار خاليةً من الخدوش والبقع.

ضعى الزيتون في أوعية مليئة بالماء، واتركى الزيتون داخل الماء قرابة ثلاثة أيام، وذلك للتخلّص من مرار الزيتون مع ا لضرورة تجديد الماء في اليوم مرّتين.

يفضّل إحضار أداة صلبة، تُستخدم في الضغط على الزيتون، وهذه الخطوة تساعد على تسريع عملية نضوج الزيتون وتُعطيه مذاقاً أفضل.

ضعى الزيتون في المحلول الملحي ويجب الانتباه لكميّة الملح الموضوعة بالأعتماد على اختبار البيضة من خلال إحضار بيضة ووضعها في وعاء الماء والملح، وتحريكها ثمّ تركها لفترة ومراقبة الحالة التي تثبت عليها، فإذا نزلت إلى أسفل نعلم أن كثافة البيضة أكبر من كثافة الماء، وتلك إشارة أن المحلول بحاجة لإضافة كمية أخرى من الملح.

ضيفى الليمون والفلفل الحار للزيتون، ويمكن أيضاً إضافة عصير الليمون، وذلك لمنح الزيتون مذاقاً أفضل. مذاق أفضل للزيتون. تخليل الزيتون الأخضر المفرّغ

أذا اردت المزيد

تخليل اليمون الاصفر 

تخليل الجزر

عن الكاتب

مصر الاون لاين

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع