المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

كيف تكتشف نفسك ؟

كيف تكتشف نفسك


  • اعرف من انت تكون واكتشف ذاتك من انت ؟ ا
  • هل اكتشفت ذات مرة من انت اكتشف نفسك الان ؟
  • هل عرفت ما سبب وجودك في هذا العالم وما  هو تفعاعلك مع الناس ؟
  • هل وقفت مرة امام المراءة وقلت من انا ؟
  • وهل فعلا نظرت بعمق من قلبك و بحثت عن ذاتك لتعرف حقيقة نفسك بوضوح ؟


اجابات كثيره نبحث عنها بالمنطق و اسئله شائعه نحن لا نعرفه من انا ومن اكون لماذا انا في هذ العالم وما هي فائدتي وما يريد الناس مني وماذا يريد من العالم هذا و نحن كثير لا نقتنع بأنفسنا و حياتنا لي اسباب كثيره ............ جدا ولا نقتنع ايضا بالناس ولا نعرف ما هو الطريق الذي نود ان نسلكه ونمشي في و لاذالك نعيش بامشاكل و لغبطه شديده في حياتنا و نبحث عن فرص هي امامنا ولاكن لا نره بسبب هذه التغيرات التي لا نعرف ان واجها


و تتوقف الحياة تتدريجيا  دونا ان ندري كيف وقفت كا الصي عندما يسرق منك اشياء ماديه .  الحياة ان تسرق نفسك بدون اي مقدمات ولا تحذرات و هذا بسببك انت التي اعطيتها فرصه لذلك  ان تقودك الي هذا الوضع السيئ للغاية وهذا هو الموت الغير مادي موت عن الحياة و عن الناس وعن احلامك طموحاتك


وتمضي الحياة من امام جهك ولا تراه ولا حتي تنتظر ان تناديك مرة اخرة


 قف هنا  و  واجه نفسك هنا يوجد خطاء يجب ان ترى امامك  ولا تستسلم هل ستتوقف الحياه هكذا هل ستترك نفسك هكذا بدون هدف بدون عمل ليري الناس انك موجود لأفادتهم الي متي ستعيش هكذا بدون هدف واضح  لك ؟


لا تستسلم اعرف نفسك ابداء من حيث وقفت


إلى متى تكون نائما ً عن نفسك  وعن قيمتك الغالية و الرائعه وقدراتك الجميله المذهله جدا التي انت فقط وحدك تتمتع بها ولا اي انسان اخر يتمتع بها   وهي بلا حدود لها؟؟


لماذا لا تقوم  الآن؟؟ .. لماذ لا تحفر في قلبك حتى تتعرف على قدراتك و علي  الأقل أنك لا تعلم انك غير  قادراً على فهم نفسك ومن هنا تتطرق لفهم الاشخاص والحياه، وحتى تفهم أنك قادر على أن تجد نقطة تفاهم بينك وبين نفسك و اضحه  التي هي في الأصل تنبع منك و لك..


وإن انت تعتبر ذاتك صديقة لك .. فتعلم أكثرعن صفات هذه الصداقه ..
وإن كنت تعتبر نفسك انت وذاتك  عدواً لك .. فاعرف أكثرعن مشاكل عدوك لتتربص به وتنتصر عليه..
عندما تجلس مع اشخاص لا تعرفها في مكان واحد مغلق و حكم القدر ان يكون هم الناس الذين سيعيشوا معاك باقي حياتك  وانت لا تقدر ان تملك عليهم في الحوار او بمعني اخر لا تقدر ان تقوم معه بحوار ناجح ولا  قادر ان تتقبلهم  في هذا الوقت يجب ان انت تعرف ماهي ميولا هذا الشخص كيف يفكر لكي تعرف ان تتعامل معه وهذا الحل الوحيد للتعامل مع الحياة يجب ان تعرفها  وتكشفها امامك  وبالتالي تقدر ان تتعامل معها  وتعيش فيها


فهل تقدر  أن تتعامل معه؟؟؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن تقف امامه وتفكر في ؟ ..


إن إستطعت الإجابه عليه يكون قد وصل إلى ذهنك 90% من الرساله التي أرغب في أن أضع يدك عليها..
**والمفرود  هو ان تكون عرفت الوضع السابق وتنفذ عليك وعلى نفسك، فأنت ونفسك تعيشان في مكان واحد( هو أنت ) فهل قادر  أن تتعامل مع ذاتك وتتعامل معها وأنت لا تفهم  عنها شيئاً ولاتفهمها جيداً؟!!!
فهل انت لك استجابة  في أن يكون صديق في الحياه غريب عنك ومجهول وانت لا تفهموا ومضطر ان تعيش معاه بدون ان تفهموا  بالنسبة لك انت ؟؟


لاتيأس ولا تفكر كثيراً و تضيع من وقتك ....بادر انت وابدأ بالتعرف على نفسك وأعمل على مصالحتها و اصلاحها حاول ان تواصل لنقطة تفاهم تقدر  كل من كما راضٍاء  الآخر وبالتالي تعيش سعيداً مدى الحياه بإذن الله والراحه تتخل لقلبك ، ولا تتكبر على نفسك وتقول بالطبع أعرف نفسي جيداً..

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع