المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

جهاز ياباني يحول أصوات المرحاض المحرجة لأصوات "زقزقة العصافير"

 جهاز ياباني يحول أصوات المرحاض المحرجة لأصوات "زقزقة العصافير"



يعرف عن اليابان أنها من أكثر الأمم احترامًا لجوانب الحياة، بما في ذلك آداب الحمام، فتجد المراحيض العامة مثبت على الجدار جهاز، عند الضغط عليه، يخرج صوت خفيف يغطي على الأصوات المحرجة داخل الحمام، إلا أن شركة "رولاند" اليابانية، انتجت نسخة محسنة تمنع هذه الأصونات تماما.

قبل ازدهار التكنولوجيا في الثمانينيات، كان مستخدمو المرحاض يقومون بتشغيل مياة صنابير الحوض لإخفاء الأصوات التي يقومون عند دخول الحمام، إلى أن السعى لحل أكثر حفاظًا على البيئة، والتقليل من اهدار المياه، جاءت فكرة هذا الجهاز.

أنتجت الأجهزة الأكثر شهرة في اليابان من قبل العلامة التجارية "توتو"، وعلى الرغم أنها حلت مشكلة اهدار المياه، إلا أن إخفاء الضوضاء المحرجة لم يكن بشكل جيد،فقامت شركة "رولاند" للآلات الموسيقية، و العلامة التجارية "ليكسيل" للأدوات المنزلية، تمكن من تطوير هذه الأجهزة التي إخفاء الأصوات المزعجة عن طريق ما يعرف بـ"الإخفاء السمعي".

عندما يتم تشغيل الجهاز، تبدأ أصوات غابة هادئة وزقزقة طيور وأصوات هدير الماء، والتي تزيد من الاسترخاء، تبلغ تكلفة النسخة التي تحتاج التشغيل اليدوي 21800 ين (200 دولار أمريكي)، وتكلف النسخة الآلية 32800 ين (300 دولار أمريكي).

شاهد ايضا كيف يتنفس الكتكوت داخل البيضة؟

شاهد ايضا  معلومات عن "الأمير الصارخ" الذي سيعرضه "المتحف المصري" هذا الأسبوع

المصدر الوطن

عن الكاتب

ميرو

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع