-->
المجتمع المجتمع
random

مواضيع جديدة

random
random
جاري التحميل ...

ما هو الدورالتى تقوم بة وسائل الاعلام؟


تأثيروسائل الاعلام
ما الدور التى تقوم بة وسائل الاعلام




إن وسائل الاعلام فى عالمنا المعاصر تقوم بدور لا يقل اهمية عن دور الاسرة والمدرسة فى التنشئة السياسية والاجتماعية، فجميعها ودون استثناء تسهم وبدرجة كبيرة وفعالة بطريقة أو بأخرى فى العملية التربوية والسياسية للصغار والكبار.


تشمل وسائل الاعلام والتثقيف التليفزيون والاذاعة والصحافة والمجلات والسينما والمتاحف والمكتبات والمعارض.....، وغيرهم. وهذة جميعا تلعب دورا هاما فى العملية التربوية، وفى تشكيل شخصية الانسان، وزيادة ثقافتة ومعلوماتة، وتطوير معارفة، وتشكيل مفاهيمة وقناعاتة واتجاهاتة.


 كما انها تؤثر فى السلوك والاخلاق التى يحملها، وبخاصة إذا كانت البرامج التى تقدمها او المعارف التى يحصل عليها واقتنائها، وامكانية الاطلاع على محتوياتها من خلال البرامج التى تقدمها، أو المصادر المعرفية التى تتضمنها كما هو المعارض والمتاحف والمكتبات، فقد اصبح بإمكان الانسان العادى ان يضطلع على تجارب الشعوب الاخرى، وما تقدمة وتبثة محطات الاذاعة والتليفزيون فيها، والحصول على المعلومات بأسرع وقت وبأقل جهد ممكن.


الكاتب: R.N

عن الكاتب

Banker

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المجتمع